بوابة الشكاوى الحكومية المصرية
تسعى الحكومة المصرية إلى تطوير أدائها , بما يحقق رضا السادة المواطنين وهى لذلك تعتبر آراءهم وملاحظاتهم مرجعية معتمدة تسهم فى تحسين أداء الجهات الحكومية وضمان اعلى درجات الجودة فى تقديم خدماتها.
بدء التشغيل التجريبى لبوابة الشكاوى الحكومية
تواصل معنا - إتصل بنا
عن البوابة
مرحبا بكم فى بوابة الشكاوى الحكومية المصرية وهى منبر لإسماع أصواتكم لمتخذى القرار وإبداء أرائكم فيما يقدم من خدمات حكومية.

بوابة الشكاوى هى بوابة إلكترونية متاحة على بيئة الإنترنت تطبق نظام إداري متكامل يستند إلى أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية وكفاءة، ويشتمل على آليات عدة هي تسلّم الشكاوى ودراستها ومعالجتها والإستفادة منها في تحسين الأداء.وسيتم تطبيق النظام إلكترونياً وبشكل موحد على مستوى كافة الجهات الحكومية .


أهداف بوابة الشكاوى الحكومية :

  • قيام الدولة بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المواطنين وحل مشاكلهم من خلال منظومة تقوم على أسس موضوعية تضمن التعامل الجاد مع شكاوى السادة المواطنين من خلال وجود دور للمراقبة من مجلس الوزراء لضمان سير إجراءات حل الشكاوى لدى الجهة.

  • توفير آلية سهلة وسريعة ومتطورة يستطيع من خلالها المواطن إرسال شكواه للجهة الحكومية من أى مكان وفى أى وقت.

  • زيادة ثقة المواطنين فى أداء الجهات وحرصها على حل مشاكلهم، لأن المواطن يستطيع متابعة موقف شكواه فى أى وقت ويتابع ما تم اتخاذه عليها من إجراءات والتعليق عليها.

  • بناء جسور الثقة بين المواطن والحكومة عن طريق تلبية احتياجات وشكاوى المواطنين في صورة سياسات وبرامج حكومية قابلة للتنفيذ.

  • الاستفادة من الآليات المتوفرة بالفعل فى الوزارات/الهيئات/المحافظات وتطويرها وتفعيلها ودعمها بما يسهل عمل المنظومة.

  • بناء قاعدة بيانات لشكاوى المواطنين لاستخدامها في التخطيط من أجل التنمية، ودعم قرارات السادة الوزراء والمحافظين، وجميع القيادات التنفيذية على المستويات الإدارية المختلفة في وضع السياسات واتخاذ القرارات لتلبية احتياجات وشكاوى المواطنين.

  • إعداد التقارير والمؤشرات التي تعمل على رصد وتحليل شكاوى المواطنين ومعدل الاستجابة لحلها من قبل المسئولين.
  • حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2014 مجلس الوزراء المصرى - جميع الحقوق محفوظة
    الرئيسية | أسئلة متكررة | خريطة الموقع